التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعرف علي أشهر الصفحات الليبية النصابة علي الفيس بوك

اشهر صفحات نصاب واحتيال ليبية علي الفيس بوك
تعرف علي أشهر الصفحات الليبية النصابة علي الفيس بوك 
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
في تدوينه اليوم استعرض عليكم اعزائي المتابعين اشهر 3 صفحات ليبية تقوم بالنصب و الاحتيال علي المستخدمين سواء سرقة رصيدك او سرقة بيانات العقد الخاصة بك او سرقة اموالك .
في البداية نؤكد ان الموضوع ليس له علاقة بخلافات شخصية او أي علاقة تربطني بهذه الصفحات , ولكن وجب التنبيه و التحذير من التعامل مع هذه الصفحات حتا لا تتعرض للسرقة او الاحتيال .

اشهر صفحات ليبية علي الفيس بوك  تقوم بالنصب و الاحتيال  :

     - صفحة المتجر الليبي Libyan store –

احذر صفحة المتجر الليبي علي الفيس بوك
هذه الصفحة من اشهر الصفحات النصابة علي الفيس بوك التي تنتحل دور متجر ليبي الكتروني يقوم ببيع رصيد الكتروني و كروت ( امزون , بايبيال , قوقل بلاي , ايتونز , وغيرها .....) بأسعار خيالية رخيصة جدا مقارنة بأسعارها في السوق .
 كما يدعي مالك الصفحة ان مقر الشركة في مدينة البيضاء حيت يصعب علي اغلب المتابعين الوصول الي مقر الشركة , وحت شباب من مدينة البيضاء لا يعلموا مكان الشركة ولم يسمعوا بها من قبل .
احذر التعامل مع صفحة المتجر الليبي

طبعا مالك الصفحة يعرض طريقة دفع نقدا عن طريق مقره ( الغير موجود اصلا ) في مدينة البيضاء او الدفع (مقدما ) عن طريق رصيد ليبيانا علي هيئة كروت , و اول ما يستلم ارقام الكروت يقوم بحضر المستخدم .
كما يقوم بحضر كافة التعليقات التي تحذر من الصفحة او من عمليات النصب التي يقوم بها .

      -  صفحة شركة ليبيا للاتصالات و التقنية ltt

عند قراءة عنوان هذه الصفحة تضن انها الشركة الليبية المعروفة في الاتصالات و التقنية و الخاصة بخدمات الاتصالات و الانترنت و الدي اس ال و الواي ماكس و غيرها من الخدمات التي تقدمها الشركة .
الصفحة الرسمية موتقة بعلامة الصح الزرقاء

ولكنها صفحة مزورة من الصفحة الاصلية التي تحمل نفس الاسم (
شركة ليبيا للاتصالات و التقنية ) وتقوم هذه الصفحة المزورة بنشر نفس المواضع من صفحة الشركة الاصلية .
كما انه من خبث و مكر مالك هذه الصفحة انه يقوم بنشر مواضيع مشابهة لمواضيع الشركة الاصلية و يقوم بنشر موضوع احتيالي ثم بعد فترة يقوم بحذفه .
احد مناشير الاحتيال
حيث انه عندما تدخل الصفحة و تتصفح الموضوعات لا تجد المنشورات الاحتيالية وتجد منشورات مطابقة لمنشورات الشركة .
ولكن لكثرت الشكاوي من المستخدمين تم تأكيد الصفحة الرسمية للشركة بعلامة صح الزرقاء الموجودة فقظ  في اسم صفحة ليبيا للاتصالات و التقنية الرسمية .

\     - صفحة ليبيا فقط المزورة :

صفحة ليبيا فقط كما هوا معروف لدينا انها من اكبر الصفحات الليبية الموجودة علي الفيس بوك و التي تحتوي علي ما يفوق المليون  مشترك تقريبا و تقوم بعمل دعايات لأصحاب المحلات التجارية او للأفراد بمقابل مادي .
انا لا اعلم حقيقة صدق او كذب هذه الصفحة لأني لم اقم بالتعامل معه شخصيا .
ولكن توجد صفحة بنفس الاسم و نفس الصورة الشخصية تحتوي علي اقل من 120الف مشترك تقريبا, بحيث يظن المستخدم انها الصفحة الاصلية و يقوم بالدفع لهم مقابل الاعلانات ولا يثم نشر أي اعلانات.
 من وجهة نضري طبعا انا ضفت هذه الصفحة للتنبيه فقط , حيث انه كأي صفحة علي الفيس بوك يطلب مقابل لنشر اعلانات علي صفحته ( ومن حقه ) و الاسم و الصورة الشخصية ليست حكرا علي احد وتتيح شركة الفيس بوك تكرار الاسم و الصورة لاكتر من صفحة كما انه للمستخدم حرية اختيار أي صفحة يقوم بنشر اعلانه عليها سواء ليبيا فقط 1 مليون مشترك او 120 الف مشترك .
كما انه توجد فروقات في الاسعار بينه و بين الصفحة الاصلية و للمستخدم حرية الاختيار , ولكن في حال رغبتك في نشر اعلان تأكد من الصفحة التي ترغب في النشر عليها وتأكد من ان اعلانك قد تم نشره بالفعل , او تكون قد تعرضت للاحتيال سواء اكان دالك في صفحة ليبيا فقط 1 مليون مشترك او ليبيا فقط 120 الف مشترك.
طبعا مواضيع الاحتيال و النصب عن طريق الفيس بوك كتيره , وانصح المستخدمين بتوخي احذر مع التعامل مع أي صفحات او اشخاص غير موثوق بهم .
كما اطلب من المتابعين ممن تعرض للاحتيال عن طريق هذه الصفحات او غيرها بمشاركتنا تجاربهم في هذا الموضوع عن طريق كتابة تعليق يبين لنا طريقة الاحتيال لنقوم بالتأكد من الموضوع و تحذير المستخدمين في الدروس القادمة ان شاء الله .
كما انه لا تنسي مشاركة الموضوع ليصل لأكبر عدد من المتابعين ليتجنبوا الوقوع فريسة لمثل هذه الصفحات .