التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الفيسبوك منافس يوتيوب, الفيسبوك تطلق قناة أخبار فيديو


الفيسبوك منافس يوتيوب, الفيسبوك تطلق قناة أخبار فيديو
سيضيف موقع Facebook قناة أخبار يومية إلى علامة التبويب " Watch " في هذا الصيف في محاولة لتشجيع "المشاركة الهادفة" ، بحسب ما ورد في التقارير

تستعد عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية لإطلاق مقاطع فيديو إخبارية يومية على علامة تبويب " Watch " الخاصة بها في وقت مبكر من هذا الصيف ، حسب ما نقلته أكسيوس نقلاً عن مصادر مقربة. 

ومن المحتمل أن تكون هذه الخطوة جزءًا من جهود Facebook لتعزيز "المشاركة الهادفة" على المنصة وتسليط الضوء على المقالات من المنظمات ذات مصداقية في أعقاب مشكلة الأخبار الملفقة التي تواجه الموقع.


 💫 الفيسبوك منافس يوتيوب, الفيسبوك تطلق قناة أخبار فيديو 

 أطلق Facebook علامة التبويب Watch في أغسطس 2017 ، فافتتحت المنصة كمكان للمستخدمين لمشاهدة محتوى فيديو احترافي من مواقع أخرى صانعة للترفيه مثل Voy Media و BuzzFeed و ATTN
سيختبر Facebook ميزة الفيديو اليومية لمدة عام على الأقل لمعرفة كيفية تداولها بين المستخدمين والناشرين. وأبلغت الناشرين أن مقاطع الفيديو يجب أن تكون مدتها ثلاث دقائق على الأقل وتأمل في شراكة مع حوالي 10 مؤسسات إخبارية. كما تعمل الشركة مع المؤسسات الإخبارية لتحديد احتياجات الميزانية ومعرفة فرص تحقيق الدخل للمنصة ، حسب أكسيوس. 

💫 الفيسبوك منافس يوتيوب, الفيسبوك تطلق قناة أخبار فيديو

حتى الآن ، تم تنظيم علامة التبويب " Watch " لتشمل المزيد من المحتوى على غرار التلفزيون ، مما يسمح لـ Facebook بالتنافس على الدولارات الإعلانية مع القنوات التلفزيونية التقليدية.
وقال كامبل براون ، رئيس الشراكات الإخبارية في الفيسبوك ، في بيان إلى أكسيوس: "إن الفيديو الإخباري في الوقت المناسب هو أحدث خطوة في استراتيجيتنا لجعل الاستثمارات المستهدفة في أنواع جديدة من البرمجة على Facebook Watch ..." " كجزء من جهودنا الرامية إلى دعم الأخبار الجيدة على Facebook ، نخطط للالتقاء بمجموعة كبيرة من الشركاء المحتملين لتطوير وتعلم وابتكار برامج إخبارية مصممة خصيصاً لتحقيق النجاح في بيئة اجتماعية. لقد كانت محادثاتناً المبكرة مشجعة ، نحن متحمسون للإمكانيات المستقبلية ".
💫 الفيسبوك منافس يوتيوب, الفيسبوك تطلق قناة أخبار فيديو

إذا نجح Facebook في تجديد علامة تبويب " Watch " ، فإن النظام الأساسي سيتخذ بنية مماثلة إلى YouTube ، وذلك بتقسيم أرباح الإعلانات بين Facebook والمبدعين .ولفتت "سي إن بي سي" إلى أن منشئي المحتوى سيحمّلون المحتوى مجاناً ، ثم يحصلون على جزء من الأرباح من المعلنين.
وتعمل الشركة جاهدة للتأكد من أن المستخدمين لا يغادرون Facebook لمنصات وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى.
وهذا ما يفسر انحراف "فيس بوك" الثابت عن تأكيداته السابقة بأنها ليست شركة إعلامية. وقال المدير التنفيذي مارك زوكربيرج في أغسطس / آب من عام 2016: "لا ، نحن شركة تكنولوجيا ، وليس شركة إعلامية". وفي ديسمبر من ذلك العام ، تراجع عن تصريحاته قليلاً ، مشيراً إلى أنه في موقع Facebook يفكر في الشبكة الاجتماعية "كشركة تكنولوجية ، لكنني أدرك أن علينا مسؤولية أكبر من مجرد بناء التكنولوجيا التي تتدفق عبرها المعلومات".