التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ستحظرGoogle إعلانات العملات المشفرة بدءاً من يونيو

 ستحظرGoogle إعلانات العملات المشفرة بدءاً من يونيو
قالت شركة غوغل يوم الأربعاء إنها ستحظر الإعلانات عن العملات المشفرة، ومنها عملة بيتكوين، والمحتوى المرتبط بها ابتداءً من يونيو / حزيران 2018.

ولن تسمح الشركة، اعتبارا من يونيو القادم، بالترويج للعملات المشفرة وما يتصل بها، مثل الإتجار فيها أو بالمحفظة المالية التي تخزنها، سواء على صفحة بحث المحرك، أوعلى موقع يوتيوب التابع لغوغل. 
 
💫 ستحظرGoogle إعلانات العملات المشفرة بدءاً من يونيو.
 
تأتي أخبار حظر الإعلانات المشفرة بعد أيام فقط من ملاحظة المعلنين المشفرين باستخدام Google Adwords انخفاضًا حادًا في عدد مرات مشاهدة إعلاناتهم ، وذلك وفقًا للإعلانات المنشورة على صفحات دعم Adwords. على الرغم من ذلك ، نفى Google Adwords في ذلك الوقت أي تغيير في قوانين الخدمات المالية الخاصة به والتي من شأنها أن تمنع الإعلانات ذات الصلة أو العملات ذات الصلة بالعرض الأولي (ICO). 
 
💫 ستحظرGoogle إعلانات العملات المشفرة بدءاً من يونيو.
 
وقالت Google إنها ألغت 3.2 مليار إعلان انتهكت سياساتها الإعلانية في عام 2017 ، أي ضعف عدد الإعلانات التي أزالتها في عام 2016 تقريباً.
وقال سكوت سبنسرScott Spencer ، المدير التنفيذي لشركة جوجل للإعلانات المستدامة ، "سيظل تحسين تجربة الإعلانات عبر الويب ، سواء كان ذلك يزيل الإعلانات الضارة أو الإعلانات التطفلية ، أولوية قصوى بالنسبة إلينا".
وقال ايضاً "ليس لدينا كرة بلورية لنعرف إلى أين سيذهب المستقبل بعمليات التنقيب المجهولة ، ولكننا رأينا ضرراً كافياً للمستهلك أو احتمالًا لإلحاق الضرر بالمستهلك ، فهذا مجال نرغب في التعامل معه بحذر شديد".
في يناير ، قالت شركة Facebook Inc إنها ستحظر الإعلانات التي تروّج للمنتجات والخدمات المالية المرتبطة بعمليات cryptocurrencies والعملة الأولية.

وانعكس قرار غوغل سلباً على قيمة العملات الإلكترونية المشفرة، فانخفضت أسعار تداولها سريعاً في الساعات القليلة الماضية.