التخطي إلى المحتوى الرئيسي

طرق لمنع قرصنة جهازك لتعدين العملة سراً

طرق لمنع قرصنة جهازك لتعدين العملة سراً
لا توجد طريقة مضمونة ، تساعدك على إبقاء جهازك تحت سيطرتك ومنع استغلاله في تعدين العملة. فبالرغم من الانهيار الذي شهد انخفاض سعر البيتكوين وغيره من العملات المشفرة ، إلا أن حمى التنقيب عنها لم تمت. 

تتطلب عملية تعدين العملة المشفرة كمية هائلة من الطاقة الحاسوبية للأعمال المتعلقة بالتنقيب. ومع ارتفاع صعوبة التعدين ، يستخدم المنقبون على الإنترنت من هذا الاندفاع الذهبي الجديد جميع أنواع الطرق لكسر أكبر قدر ممكن من القدرة الحصانية: شراء بطاقات الرسومات بكميات كبيرة ، واستيعاب معدات حكومية ذات تقنية عالية ، إن كان معظمها مؤخرًا يعتمد، توظيفًا غير قانوني لخدمات الآلاف من متصفحات الويب.

💫 طرق لمنع قرصنة جهازك لتعدين العملة سراً 


Cryptojacking ، الكريبتوچاكينج ( هو ان يستخدم شخص ما الجهاز الخاص بك في تعدين العملات الرقمية بدون علمك. فبالرغم انه لا يتم سرقة اي بيانات منك الا انه يستهلك قوة كبيرة مما قد يقلل من عمر جهازك( ، قد اصبحت أكثر رواجاً منذ أن عرف الناس كيفية التسلل إلى مواقع الويب باستخدام جافا سكريبت. عادةً لا يكون Cryptojackers مهتمًا بغزو خصوصيتك أوالعبث بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن القوة التي يسحبونها يمكن أن تهلك عمر البطارية وتضع ضغطًا على جهازك. إذا كان احتمال استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمثل هذه الأغراض دون موافقتك يجعلك متوتراً قليلاً ، فهناك بعض الطرق التي يمكنك محاولة إيقافها.
 

يقوم مبدأ إيقاف التعدين من طرف هذه المواقع على إمكانية تعطيل كود الجافاسكربت الخاص بـ Coinhive في تلك المواقع فإن كنت من مستخدم متصفح جوجل كروم أو متصفح موزيلا فايرفوكس فهناك بعض الإضافات التي يمكنك الاعتماد عليها لحمايتك من التعدين سراً على جهازك.

💫 طرق لمنع قرصنة جهازك لتعدين العملة سراً

1- إضافة No Coin
هي أحد الإضافات المجانية التي تساعدك من التخلص من آفة إجبارك للتعدين لآخرين ، الإضافة مفتوحة المصدر ويمكنك تحميلها على متصفح الجوجل كروم بحجم 61.76KiB.


طرق لمنع قرصنة جهازك لتعدين العملة سراً
No Coin
  وبمجرد الدخول الى أي موقع ، تقوم إضافة No Coin بتحليل سكربتات الموقع والتأكد من أنه أمن ، في حال لم يكن كذلك ، ستلاحظ علامة حمراء تظهر بأيقونة الإمتداد كما تلاحظ في الصورة أدناه ، كما يمكنك إضافة موقع معين لللائحة البيضاء أو White Listبحيث حتى وإن كان يتوفر على هذه الخاصية تقوم الإضافة بتجاهله . 
ويكمنك تحميل الاضافة من خلال الرابط
اضغط هنا

2-إضافة minerBlock
فإضافة هي الأخرى أداة مجانية مفتوحة المصدرمتوفرة بحجم 209KiB , يمكنك استخدامها لمنع التعدين في متصفح الويب ، تضم هذه الإضافة حاليا عدد قليل من النطاقات و المصادر المضافة الى قاعدة بياناتها والتي تشير إلى إستغلال المستخدمين، ومن المتوقع أن تضيف المزيد بمجرد حصولها على شعبية أكبر او إنتشارها أيضا . 

طرق لمنع قرصنة جهازك لتعدين العملة سراً
minerBlock
رابط تحميل الاضافة 

💫 طرق لمنع قرصنة جهازك لتعدين العملة سراً

3- إضافة NoScript
إضافة NoScript Security Suite نو سكريبت تم تطويرها بحجم 361 KB وتصميمها بشكل مجاني ومفتوح المصدر لتعمل على متصفح موزيلا  فيرفوكس التصفح بشكل آمن من خلال منع محتويات الويب الغير موثوق بها من التشغيل دون تصريح أو موافقة من المستخدم حيث تقوم الإضافة بمنع الجافا سكريبت والجافا والفلاش وغيرها من المحتوى إذا كان ضار إلى جانب إمكانية انشاء قائمة بيضاء من المواقع الموثوقة لفتحها بكل سهولة ودون الحاجة لموافقة المستخدم وتهدف الإضافة على منع وصول البرمجيات الخبيثة أو إستغلالها لنقاط ضعف المتصفح وتوفير الحماية لملفات الجهاز.


طرق لمنع قرصنة جهازك لتعدين العملة سراً
NoScript

 وينيغي أن تعلم أنه قد لا تكون هذه الإضافة عملية إطلاقا كونها ستوقف عمل مجموعة من أكواد الجافاسكربت في المواقع التي ستلج إليه ، و الجافاسكربت اليوم شيئ لا يمكننا فقط تجاهله في المواقع ، لكن يمكنك إستخدام هذه الإضافة في متصفح محدد مثلا.

رابط تحميل الاضافة


أرجوا منك المشاركة بنشرك التدوينة على مواقع التواصل الإجتماعية .