التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مايكروسوفت ستوقف دعم تحديثات دلتا ابتداء من فبراير 2019

مايكروسوفت ستوقف دعم  تحديثات دلتا ابتداء من فبراير 2019
منذ طرح الإصدار الأحدث من نظام التشغيل Microsoft ، كان نظام التشغيل Windows 10 يعمل بشكل منتظم على تحديث التحديثات التراكمية لكافة إصداراته المدعومة. كما احتوت التحديثات التراكمية على جميع التحسينات الأمنية وغير الأمنية المهمة.


للتنزيل اليدوي للتحديثات التراكمية ، استخدمت Microsoft ثلاثة أوضاع مختلفة من التحديثات وهي بالتحديثات الكاملة Full updatesوتحديثات Express وتحديثات Delta وتم استخدام التحديثات الكاملة لحمل كافة الملفات والمكونات الهامة من التحديثات السابقة بينما احتوت تحديثات Express على الملفات المطلوبة للتثبيت بعد التحديث الكامل للميزات ومن ثم يكون حجم التنزيل أقل بكثير من التحديثات الكاملة والدلتا. كما استخدمت Microsoft أيضًا الخيار الثالث ، وهو تحديث دلتا الذي سيؤدي إلى تحديث الملفات المطلوبة فقط.

فتحديثات Delta أكبر في الحجم من التحديثات السريعة ، والتحديثات الكاملة أكبر من تحديثات دلتا.كما تتميز تحديثات Express بميزة أخرى على تحديثات دلتا: فهي لا تتطلب تثبيت تحديثات الشهر السابق.

اعتبارًا من فبراير 2019 ، ستوقف الشركة دعم تحديثات دلتا وتركز على التحديثات الكاملة والتحديثات السريعة. ويرجع ذلك إلى أنه من المنطقي التركيز على التحديثات السريعة ، وهي عمليات تنزيل محسّنة أكثر وتنزيلات أصغر ، ولا تتطلب تثبيت تحديثات الشهر السابق بالفعل.

وتقول الشركة إن تحديث دلتا سيظل متاحًا للأنظمة التي تعمل على تحديث Windows 10 Aprill 2018 أو أقدم منه.


ستتوقف أيضًا هذه الإصدارات من نظام التشغيل عن تحديث دلتا بمجرد وصولها إلى نهاية تاريخ الدعم الذي وضعته Microsoft.


تتوفر تحديثات دلتا حاليًا للإصدارات أدناه من نظام التشغيل Windows 10

ويندوز 10 ، الإصدار 1607

ويندوز 10 ، الإصدار 1703

ويندوز 10 ، الإصدار 1709

ويندوز 10 ، الإصدار 1803


استمرارًا للتحديثات السريعة الأصغر حجمًا ، تسهل Microsoft على مستخدمي Windows 10 تثبيت التحديثات بشكل أسرع.