التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بهذه الخطوات يمكنك إيقاف التطبيقات من التجسس على بريدك الإلكتروني


بهذه الخطوات يمكنك إيقاف التطبيقات من التجسس على بريدك الإلكتروني
هل تعرف انك وبموجب بعض الأذونات, فانت تسمح لبعض التطبيقات بالتجسس على بريدك الإلكتروني, وان تلك التطبيقات يمكنها تحليل محتوى صندوق الوارد وقادرة على فحص رسائلك الإلكترونية وأخذ أي معلومات تتلقاها.

فعلى الرغم من أن بعض تلك التطبيقات تعتمد على تلك الأذونات لتعمل بشكل صحيح. الا ان العديد من تلك التطبيقات تقوم بالتجسس على بريدك الإلكتروني. 

الان , انت يمكنك ومن خلال خطوات بسيطة التعرف على التطبيقات التي تقوم بالتطفل على رسائلك في جيميل كما يمكنك ايقافها والحفاظ على خصوصية رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك. ويمكنك القيام بذلك من خلال قيامك بتغيير إعدادات الخصوصية كما يلي: 
  
قم بدخول على حسابك على الجيميل وانقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى.

انقر على “حسابي”.

ستفتح صفحة الإعدادات، انظر ضمن خيارات “ تسجيل الدخول والأمان ”، ثم انقر على التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الحساب.

ستجد قائمة ببعض التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى جزء من حسابك في جوجل، والتي وافقت عليها في مرحلة ما، انقر على رابط “إدارة التطبيقات” للوصول إلى الأذونات الفعلية التي تمتلكها هذه التطبيقات.

بجوار كل تطبيق في القائمة، سيتم الإشارة إلى أي جزء من حساب جوجل لديه حق الوصول إليه، وإذا كنت تستخدم جهاز أندرويد، فقد تشاهد مجموعة متنوعة من الألعاب والتطبيقات التي لا تملك سوى إمكانية الوصول إلى حسابك في جوجل بلاي، ومع ذلك، إذا ورد أن أحد التطبيقات يتمتع بحق الوصول الكامل إلى حسابك في جوجل، فهذا يشمل بريدك الإلكتروني في جيميل، ووفقًا لبيانات جوجل نفسها، فإن هذا يعني أن التطبيقات قد تكون قادرة على فحص رسائلك الإلكترونية وأخذ أي معلومات تتلقاها.

بعد العثور على التطبيق الذي يقوم بالتطفل والتجسس على بريدك الإلكتروني قم بالتالي:

- انقر على اسم التطبيق

- سيفتح مربع حوار يوفر بعض التفاصيل الإضافية حول ما يمكن أن يراه التطبيق بالضبط

- ولازالة وصول الأذونات مرة واحدة وإلى الأبد، انقر فوق إزالة الوصول

- ثم انقر على موافق.