التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أفضل برامج تحميل الملفات لنظام ويندوز

أفضل برامج تحميل الملفات لنظام ويندوز
الإنترنت مورد واسع للعديد من الأشياء التي تشمل الموسيقى ومقاطع الفيديو والأفلام والكثير من الأشياء الأخرى. إن القدرة على تنزيل وحفظ كل هذه الأشياء الرائعة تجعل الإنترنت نعمة. يمكننا العثور على أي شيء على الويب وتنزيله على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا ، ولكن من الضروري وجود أفضل مدير تنزيلات لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز .

هناك العديد من برامج Download Manager المجانية والمدفوعة المتاحة لنظام التشغيل ويندوز يمكنك اختيار أي منها والاستمتاع بتنزيل الملفات الكبيرة دون أي متاعب. في هذا التدوينة ، سنعرض بعضًا من أفضل برامج إدارة تنزيل الملفات لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز, تابع معي...

  برنامج Internet Download Manager


أفضل برامج تحميل الملفات لنظام ويندوز
يعد برنامج انترنت داونلود منجرو المعروف أيضاً باسم IDM أحد أكثر مدراء التنزيلات شيوعاً لنظام التشغيل ويندوز، أكبر ميزة يمكن ملاحظتها لهذا البرنامج هو التكامل مع كافة المتصفحات الرئيسية، كما أنه يستطيع التعامل مع جميع روابط التنزيل، مما يسمح بتنزيل الملفات بسهولة عبر استخدام خدمته بدلاً من التنزيل المدمج في المتصفحات. ويأتي IDM مع خيار إيقاف مؤقت واستئناف لمعظم التنزيلات، كما يمتاز بالسرعة الكبيرة في التنزيل ودعم مواقع استضافة الفيديو الشعبية مثل يوتيوب. إن IDM ليس برنامجًا مجانيًا للاستخدام. يمكن استخدامه كنسخة تجريبية لمدة 30 يومًا ، ولكن بعد ذلك ستدفع مبلغًا صغيرًا مقابل ترخيص مدى الحياة لهذا البرنامج. 

برنامجFree Download Manager

أفضل برامج تحميل الملفات لنظام ويندوز

FDM من أفضل برامج تحميل الملفات فهو مجاني للاستخدام وهو مفتوح المصدر أيضًا يعمل على نظام ويندوز، يجلب سرعات تنزيل أسرع عن طريق تقسم ملفات التنزيل إلى أجزاء مختلفة ثم تنزيل تلك الأجزاء في وقت واحد، وهو يدعم إيقاف التنزيلات مؤقتاً، واستئنافها حتى عند مقاطعة التنزيل فجأة. 

 برنامج JDownloader
أفضل برامج تحميل الملفات لنظام ويندوز


جي داونلودر هو أحد أفضل مدراء التنزيلات والذي يعمل بنظام ويندوز، وهو مفتوح المصدر، ومجاني للاستخدام بالكامل، وسوف تحصل من خلاله على كل المميزات مجاناً، وبدون أي إعلانات, كما انه يسمح ببدء التنزيل أو إيقافه تماماً، أو إيقافه مؤقتاً. ودعم مواقع المحتوى الشائعة مثل YouTube، وVimeo، إن الشيء العظيم في هذا البرنامج الرائع هو أنه يغير عنوان IP أثناء التنزيل إذا منعت أي خدمة Downloading عنوان IP الأصلي من تنزيل الملفات بأقصى سرعة. لذلك ، هذه الميزة مفيدة لنا لتنزيل الملفات من أي خدمات مشاركة الملفات دون المساس بالسرعة.

تحديث: تم إصدار JDownloader 2 لتحسين الاستخدام والميزات. لذا جربه Download JDownloader 2

برنامج EagleGet

أفضل برامج تحميل الملفات لنظام ويندوز
هو برنامج تحميل الملفات المجاني المتعدد الإمكانات يمكن دمجه في متصفح كروم، أو فاير فوكس، أو أوبرا، Internet Explorer، كما انه يستخدم تقنية متقدمة متعددة الخيوط لتسريع الاتصالات بحيث تحصل على تنزيلات أسرع، كما أنه يدعم جميع الميزات الأخرى بما في ذلك التنزيلات المتعددة، والقدرة على إيقاف التنزيلات مؤقتاً أو استئنافها، وضبط أولوية التنزيلات، ولكن على الرغم من أنه برنامج مجاني إلا أنه يحتوي على إعلانات. وإذا كنت تبحث عن مدير تنزيل خفيف الوزن مع واجهة مستخدم قابلة للتخصيص ، فإن EagleGet هو الأفضل. 

uGetبرنامج 
أفضل برامج تحميل الملفات لنظام ويندوز

يعد uGet مدير تنزيل مفتوح المصدر لنظام ويندوز وهو مجاني تمامًا للاستخدام وبدون إعلانات. فهو يوفر ميزات مثل التنزيلات متعددة التوصيلات التي تستخدم تقسيم الملفات لزيادة سرعات التنزيل والتنزيل الدفعي مع قائمة انتظار الملفات ، والقدرة على استئناف التنزيلات وإيقافها مؤقتًا دون الحاجة إلى بدء التنزيلات من البداية. أحد الأشياء المفضلة عن uGet هي مظهرها. يقوم التطبيق تلقائيًا بضبط مظهره استنادًا إلى نظام الألوان وأيقونات نظام التشغيل المثبت عليه ، كما انه يدعم التكامل مع المتصفحات الشائعة مثل Chrome ، و Firefox ، و Chromium ، و Opera ، و Vivaldi ، إلا انك قد تواجه صعوبة في عملية التثبيت. 

 برنامج iDownload Manager


أفضل برامج تحميل الملفات لنظام ويندوز


هو مدير تنزيل خفيف جدًا ولكنه قوي لنظام التشغيل ويندوز وهو متاح أيضًا على متجر Microsoft ، مما يعني أنه يتعين عليك فقط الضغط على رابط التثبيت وسيتم تثبيته على جهازك. هذا يعني أيضًا أنه حتى إذا كنت تستخدم إصدار Windows S الذي يقيد المستخدمين لاستخدام تطبيقات متجر Microsoft فقط ، فستتمكن من استخدام هذا التطبيق. عندما يتعلق الأمر بالميزات ، يقدم iDownload Manager جميع الميزات التي نتوقعها من مدير تنزيل جيد الآن. يدعم البرنامج سرعات التنزيل السريعة باستخدام تقسيم الملفات والتنزيل الدفعي للملفات وتحديد أولويات التنزيلات ومخصصات النطاق الترددي وإيقاف التنزيلات مؤقتًا واستئنافها والمزيد. التطبيق مجاني تمامًا للاستخدام لذا لا يوجد أي ضرر عند التحقق منه. الا انه ليس سريع مثل التطبيقات الاخرى.