التخطي إلى المحتوى الرئيسي

جديد نوكيا: هاتف مقاوم للسقوط والماء والحرارة

جديد نوكيا: هاتف مقاوم للسقوط والماء والحرارة
قدمت الشركة الفنلندية أول هاتف مميز لها إلى السوق الأسترالية وعرف ب Nokia 800 Tough

وهو هاتف فائق السرعة مزود بتقنية 4 G ومانعة لتسرب الماء ومقاوم للماء

وأوضحت الشركة الفنلندية أن الهاتف الجديد بوزن 161 غراماً يتوافق مع المعايير العسكرية الصارمة MIL-STD-810G وفئة الحماية IP68؛ لذا فإنه يتمتع بمقاومة الماء والأتربة ويقاوم السقوط من ارتفاع 1.8 متر على أرضيات صلبة كالخرسانة، ومواصلة العمل بشكل طبيعي ، مما يجعله مثاليًا للاستخدام في مواقع العمل .وأيضاً يمكنه مقاومة درجات الحرارة الشديدة، والتي تتراوح من -20 إلى 55 درجة مئوية. و يضمن الحماية في الماء حتى 1.5 متر لمدة تصل إلى نصف ساعة.

مثل Nokia 3310 (2017) و Nokia 8110 4G قبله ، يعد Nokia 800 Tough هاتفًا مميزًا بشاشة صغيرة ولوحة مفاتيح فعلية ، مما يعني أنه يفتقر إلى وظائف الهاتف الذكي الكاملة عن قصد. ويأتي الهاتف الجديد مجهزاً بمعالج Qualcomm 205، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 512 ميغابايت، وذاكرة داخلية سعة 4 غيغابايت, مع بطارية تدوم طويلًا ويمكن أن تصل إلى 43 يومًا بشحن واحد وأزرار كبيرة للغاية.

ومع ذلك ، سيتم تحميل Google Assistant و WhatsApp و Facebook مسبقًا على الجهاز ، مع إمكانية تنزيل تطبيقات إضافية من متجر التطبيقات.

فيما يتعلق بالمرافق ، يحتوي الهاتف أيضًا على مصباح يدوي مخصص في الأعلى وحلقة مدمجة في الجزء السفلي ، مما يجعل من السهل توصيل Nokia 800 Tough بحزام أو حبل أو حقيبة ظهر أو معصمه.