التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تحذير: تطبيقات خبيتة للايفون يجب إزالتها فورًا

تحذير: تطبيقات خبيتة للايفون يجب إزالتها فورًا
عثر الباحثون في Wandera ، وهي شركة أبحاث للأمن السيبراني ، على أحصنة طروادة في 17 تطبيقًا على Apple App Store لقد تجاوزت التطبيقات المصابة بالبرامج الضارة عملية موافقة Apple الصارمة. 

البرامج الضارة المكتشفة في التطبيقات المتأثرة ليست ضارة مباشرة للمستخدمين ولاتشكل خطرا على الأمن الشخصي لأي شخص. لاانه يتم استخدامها لارتكاب عمليات احتيال إعلانية.

باختصار ، إن clicker طروادة هو جزء من البرامج الضارة التي تفتح صفحات الويب في الخلفية والنقر فوق الارتباطات دون إدخال المستخدم أو معرفته. يتم ذلك لتوليد إيرادات عن طريق زيادة عدد "الدفع لكل نقرة" لصفحات الويب عن طريق الاحتيال. من الشائع أن يحقق موقع الويب إيرادات الإعلانات بناءً على عدد النقرات التي تولدها الصفحة ؛ يقوم clicker طروادة بأتمتة هذه العملية ويزيد عدد مرات المشاهدة على صفحة الويب عن طريق الاحتيال.

وقد تم توزيع تطبيقات iOS الخبيثة كجزء من مجموعة متنوعة من الفئات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الإنتاجية ، والأدوات المساعدة للنظام الأساسي ، والسفر ، كدليل جهات اتصال ، أو عداد السرعة ، أو حاسبة BMI.

على الرغم من أن التطبيقات المصابة لم تضر بالبيانات الشخصية للمستخدمين ، إلا أنها من المحتمل أن تزيد من استخدام بيانات الهاتف المحمول واستنزفت عمر البطارية بسبب حركة الويب التي تم إنشاؤها في الخلفية.

وقال الباحثون "لقد اختبرنا جميع تطبيقات iTunes المجانية للمطور وأظهرت النتائج أن 17 من أصل 35 تطبيقًا مجانيًا مصابون جميعًا بنفس وظائف البرنامج الخبيثة.

تحذير: تطبيقات خبيتة للايفون يجب إزالتها فورًا

صرحت Apple بأنها ستعمل على تحسين عملية مراجعة التطبيق لمنع مثل هذا البرامج الضارة في المستقبل.

التطبيقات المصابة الـ 17 كلها من نفس المطور AppAspect Technologies Pvt. Ltd., تم إزالتها جميعًا من App Store باستثناء تطبيق My Train Info - IRCTC & PNR: إذا كان لديك أي منها مثبتًا على جهاز Apple ، فمن المستحسن إزالته فورًا



RTO Vehicle Information

EMI Calculator & Loan Planner

File Manager – Documents

Smart GPS Speedometer

CrickOne – Live Cricket Scores

Daily Fitness – Yoga Poses

FM Radio – Internet Radio

My Train Info – IRCTC & PNR

Around Me Place Finder

Easy Contacts Backup Manager

Ramadan Times 2019

Restaurant Finder – Find Food

BMI Calculator – BMR Calc

Dual Accounts

Video Editor – Mute Video

Islamic World – Qibla

Smart Video Compressor