التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعرف على: أفضل المتصفحات لنظام التشغيل ويندوز

 تعرف على: أفضل المتصفحات لنظام التشغيل ويندوز
متصفح الأنترنت عبارة عن برنامج أو تطبيق متخصص في تصفح الويب، وهناك أربعة أشياء محورية تحتاج إلى فحصها قبل اختيار المتصفح: السرعة والكفاءة والخصوصية والأمان. ضع في اعتبارك ، لا شيء يمكن أن تتفوق في كل هذه الجوانب.


إلا أن بعض المتصفحات قد يكون لها أثر عكسي على الجهاز من خلال الأشياء التي يمكن أن تتسبب فيها، من قبيل تسريب البريد الإلكتروني وكلمات السر المخزنة على الجهاز وكذلك تحميل البرمجيات الغير أمنة إضافة التولبارات Toolbars التي تشوه المتصفح وتستغل المستخدمين لربح المال بطرق خبيثة...
لهذه الأسباب وغيرها نرى أن إختيار المتصفح هو أمر غاية في الأهمية، ويجب على المستخدم أن يراعي فيه مجموعة من العوامل حتى يختار أفضل متصفح متوفر على شبكة الأنترنت.

وفي هذه التدوينة سنستعرض معك بعض أهم هذه المتصفحات وسيتعين عليك اتخاذ القرار في اختيار المتصفح الأفضل بناءً على ما يوضع على قمة قائمة أولوياتك. الآن ، تابع شرح قائمة أفضل المتصفحات لنظام ويندوز.

قائمة أفضل المتصفحات لنظام التشغيل ويندوز
💥جوجل كروم Google Chrome

عندما تتحدث عن أفضل متصفحات الويب عبر المنصات ، لا يمكنك التغاضي عن Google Chrome مع مكتبة ضخمة من الملحقات ، فإنه يوفر لك المزيد من المرونة. ومع التكامل السلس مع خدمات Google ، فإنه يتيح لك مزامنة كلمات المرور والإشارات المرجعية عبر الأجهزة ، وهو أمر مفيد خاصة عندما ترغب في الحصول على تجربة أكثر سهولة.

يمكنك الاستفادة من مدير المهام لعرض والتحكم في جميع البرامج التي تعمل على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. هناك ترجمة جوجل مدمجة لضمان أنك تستطيع ترجمة أي لغة دون أي متاعب. كما أن لديها عارض PDF مفيد للسماح لك بالتعامل مع ملفات PDF بسهولة.

السرعة: ربما هذا هو السبب الرئيسي وراء إعطاء المستخدمين تفضيلاتهم له. جوجل كروم هو الرائد في السرعة بين المتصفحات.

الأمان: يحتوي جوجل كروم على قاعدة محدثة بانتظام من الموارد الضارة ، ويتطلب المتصفح تأكيدًا إضافيًا لتنزيل الملفات القابلة للتنفيذ.
وضع التصفح المتخفي: ينطبق بشكل خاص على أولئك الذين لا يريدون ترك آثار زيارة مواقع معينة ، ولا يوجد وقت لتنظيف السجل وملفات تعريف الارتباط.

ومع ذلك ، فإن هذا المتصفح يميل إلى استهلاك الكثير من الذاكرة ويستهلك أيضًا المزيد من البطارية. لذلك ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يحتوي على الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي أو كنت تريد أن يستمر جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة أطول قليلاً بين الشحنات ، فلن يكون جوجل كروم هو الخيار الأول .

💥موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox

هو واحد من أهم وأفضل متصفحات الانترنت على الإطلاق، فهو يستحود على نسبة جيدة من سوق متصفحات الانترنت، والكثيرين يفضلونه عن باقي المتصفحات. فايرفوكس هو أحد منتجات شركة Mozilla، تم إطلاقه لأول مرة عام 2002.

هذا المتصفح يدعم كمية لا حصر لها من الامتدادات ، ويتميز بتصميم حديث وهو متصفح آمن للغاية. هذا يجعله أحد أفضل المتصفحات وأكثرها شعبية.

كما إن الخصوصية أمر أساسي لموزيلا فايرفوكس. على سبيل المثال ، لا تتم مشاركة البيانات الشخصية مع خوادم Mozilla عند استخدام هذا المتصفح. علاوة على ذلك ، فإن المتصفح لديه وظيفة تسمى تتبع الحماية. يتيح ذلك تحميل صفحات الويب بشكل أسرع ، وبالتالي يمكنك عرض صفحة الويب بشكل أسرع. هذا مفيد بشكل خاص عندما تحتوي الصفحة على الكثير من المحتوى مثل مقاطع الفيديو أو الصور.

في مجال الأمان ، يتضمن Mozilla Firefox خيارًا يجعل من المستحيل استخراج "العملة المشفرة" في المتصفح حيث يحاول المتطفلون عبر الإنترنت القيام بذلك بشكل مجهول من خلال متصفح أشخاص آخرين ، مما يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيئًا وأقل أمانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك عرض صفحات الإنترنت في وضع التصفح المتخفي ، مما يجعل من المستحيل على الآخرين رؤية أنشطتك على الإنترنت.

وتعتبر Mozilla Firefox ، بكل معنى الكلمة ، بديلاً قيماً لجوجل كروم. إنه سريع وموثوق به ويحتوي على كل ما تحتاج إليه من أي وقت مضى بفضل دعم الامتداد الدائم.

متصفح Firefox Quantum فايرفوكس كوانتوم

أصدر Mozilla مؤخرًا متصفح Firefox Quantum فايرفوكس كوانتوم والذي يحوي بعض الميزات المفيدة والخواص المعدلة والمحسنة بشكل كبير مثل خاصية التصفح الأمن وخاصية حماية المعلومات والبيانات من التسريب إلى باقي المواقع، وخاصية إقلاع الصفحة بسرعة كبيرة جدا

ويعد فايرفوكس الجديد أسرع من أسلافه ، وهو الآن يوفر معركة قوية مع Chrome أيضًا ، فهو أقل بنسبة 30 % من ناحية إستهلاك الرام بالمقارنة مع جوجل كروم الذي يلتهم الرامات بشكل مبالغ فيه كما يمتاز بواجهة المستخدم المعاد تصميمها والعديد من الميزات الجديدة التي قد تجبر الأشخاص على تبديل المتصفح .

💥أوبرا Opera

على الرغم من كونه أحد أقدم متصفحات الويب (المتصورة في عام 1994) وغنية بالميزات ، إلا أن أوبرا لم تحقق بعد إمكاناتها الكاملة. وفي الآونة الأخيرة ، أحرزت الكثير من الخطوات بفضل وصول العديد من الميزات البارزة.

ونظرًا لأن هذا المتصفح يعتمد على نفس التقنيات الأساسية مثل Chrome ، فإنه يمكنه تشغيل العديد من إضافات Chrome ، مما يجعله مفيدًا للغاية للأشخاص الذين يحبون تجربة جميع الإضافات الجديدة. ويضم Opera عددًا كبيرًا (أكثر من 1000) من الإضافات والسمات المختلفة. فيما يتعلق بالسرعة ، فهذا المتصفح ليس الأسرع كما هو الحال في بعض المتصفحات.

كما انه يتمتع أيضًا بسمعة طيبة إلى حد ما للحفاظ على خصوصية بيانات المستخدمين. لأنه يأتي مع مانع الإعلانات متكامل بحيث يمكنك تصفح الويب بكل راحة البال. وأظهرت الاختبارات المختلفة أن Opera يمكنه اكتشاف المواقع الضارة وحجبها بشكل أفضل من معظم المنافسين. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام VPN المجانية وغير المحدودة لتصفح الويب بحماية معززة. فلا يوجد شيء أفضل من متصفح مزود بخادم VPN مدمج مجاني. فباستخدامه ، يمكنك الانتقال بسهولة إلى المواقع المحظورة ، أو مشاهدة الأفلام المحظورة في بلدك بناءً على طلب صاحب حقوق النشر. وبسبب هذه الميزة المفيدة بشكل لا يصدق نستخدم Opera باستمرار. كما يتيح لك Opera توفير ما يصل إلى 50٪ من بطارية الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر المحمول.

متصفح Opera Neon 2019
من بين الأمور التي يجب أن نقر بها هو أن شركة Opera قامت بتطوير أحد أفضل وأسرع المتصفحات من خلال النسخة الأخيرة Opera Neon 2019.

متصفح أوبرا نيون قد يكون فعلا هو مستقبل المتصفحات حيث أنه جاء بكل ما يحتاجه المستخدم، أو بالأحرى أهم ما يحتاجه ويريده المستخدمون حيث جمع بين ميزة الخفة والسرعة والأناقة والجمال. 

💥مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge

على الرغم من أنه ليس متعددة الاستخدامات مثل Chrome و Firefox ، إلا أن Microsoft Edge يعد متصفحًا جيدًا. فلديه ميزة واضحة تميزه عن العديد من نظرائه وهو أنه يستهلك البطارية بشكل أقل. لذلك ، إذا كنت تريد أن يوفر الكمبيوتر عمر بطارية أفضل ، فسيكون هذا المتصفح من أفضل الخيارات.

السرعة: من خلال السرعة ، يمكننا وضعها في المرتبة متأخرة بعد Google Chrome و Opera ، ولكن لا يزال أدائها جيدًا للغاية. المتصفح ليس مزعجًا ؛ يتم فتح الصفحات بسرعة وتحميلها في بضع ثوانٍ.

وضع القراءة: غالبًا ما نستخدم هذه الوظيفة على الأجهزة المحمولة ، ولكنها قد تكون مفيدة لشخص ما في إصدار الكمبيوتر الشخصي كما انه في Microsoft Edge ، نفذت وظيفة الكتابة اليدوية وإنشاء الملاحظات.

إلا انه يعمل أحيانًا بطيئًا عند إدخال عنوان URL للصفحة ، يتم فتح علامة تبويب ، وسيشاهد المستخدم شاشة بيضاء قبل تحميل الصفحة بالكامل.

قائمة أفضل المتصفحات لنظام التشغيل ويندوز

بالطبع ، يعد اختيار المتصفح دائمًا مسألة شخصية. قد يفضل العديد من المستخدمين متصفحًا آخر ، مثل Mozilla أو Tor أو UC Browser.ولكن قد تساعدك هذه التدوينةعلى فهم مزايا وعيوب المتصفحات الاكثر شعبية نترك لك اختيار ما يجب تثبيته. كما نحب ان ننبه إلى إن وجود أكثر من متصفح على جهازك مهم في الكثير من الأحيان، فمن ناحية يمكنك الاستفادة من مميزات كل متصفح عند الحاجة، ومن ناحية أخرى وجود أكثر من متصفح على جهازك يسمح لك بفتح حسابين مختلفين على نفس الموقع، فمثلاً يمكنك متابعة بريدك الإلكتروني الخاص بالعمل، وبريدك الإلكتروني الشخصي في وقت واحد.