التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أفضل التطبيقات لمعالجة إدمان الهاتف الذكي على هاتف أندرويد

Digital-wellbeing-features-tackling-smartphone-addiction-on-Android
أطلقت Google أداة Android Digital Wellbeing تدعى Focus Mode. تساعد هذه الميزة المستخدمين في إيقاف تطبيقاتهم مؤقتًا حتى يتمكنوا من التركيز على المهام قيد البحث. يمكن للمستخدمين تحديد التطبيقات التي يعتقدون أنها تصرف انتباههم - مثل الوسائط الاجتماعية والألعاب - وإذا حاولوا فتحها ، فإن ميزة وضع التركيز ستذكر المستخدمين بأن التطبيق متوقف مؤقتًا.

وفقًا لـ Google ، سوف يقوم Focus Mode أيضًا بإسكات إشعارات التطبيقات حتى يصبح المرء جاهزًا للخروج من وضع الرفاهية الرقمية.

وجدت دراسة أجراها فريق أندرويد عام 2018 أن الأجهزة المحمولة غالبًا ما تخلق شعورًا بالعادة والتزام يصعب الابتعاد عنه ، حتى في الوقت الذي يسعى فيه الأشخاص لإيجاد توازن في طريقة تعاملهم مع التكنولوجيا.

وفقًا لذلك ، فقد أصدروا في السنوات الماضية عددًا كبيرًا من ميزات الرفاهية الرقمية لمعالجة إدمان الهواتف الذكية. وفيما يلي إليك قائمة بتطبيقات الرفاهية الرقمية المتاحة لهواتف أندرويد :

 💢فتح تطبيق الساعة Unclock Clock
ميزة الرفاهية الرقمية هي خلفية حية لشاشة القفل تُذكِّر المستخدمين بعدد مرات فتح هواتفهم الذكية في يوم واحد. يمكن العثور على ميزة التنزيل المجانية ضمن Live Wallpapers في هواتف Android
التطبيق متاح مجانًا على متجر Google Play ، ويمكنك تنزيله من هنـــــا.
 
💢تطبيق صندوق البريد Post Box
تجربة أخرى للرفاهية الرقمية ، فهي تساعد على تقليل التشتت الذي يحدث لك عن طريق الإشعارات ويجعلك تتفقد هاتفك كل بضع دقائق، عن طريق تعليق الإشعارات حتى وقت يناسب المستخدم. ويمكن للمستخدمين اختيار الوقت وعدد المرات التي يرغبون في تسليم الإشعارات ، وعندما يصلون ، سيتم تنظيمهم بدقة ليتمكن المستخدمون من تصفحها.
التطبيق متاح مجانًا على متجر Google Play ، ويمكنك تنزيله من هنـــا.


💢تطبيق جزيرة الصحراء Desert Island
يساعد التطبيق المستخدمين في العثور على التركيز من خلال عرضهم على التطبيقات الأساسية التي اختارها المستخدمون فقط. بمجرد أن يختار المستخدمون التطبيقات التي يرون أنها ضرورية لهم ، تستمر الجلسة لمدة 24 ساعة.
التطبيق متاح مجانًا على متجر Google Play ويمكنك تنزيله من هنـــا
💢تطبيق نحن فليب We Flip
يمكّن التطبيق مستخدمي Android من التوقف عن أجهزتهم أثناء التجمع في الأحداث حتى يتمكن الأشخاص من قضاء بعض الوقت الجيد معًا من خلال ظهور قفل على الشاشة لكل الأفراد المجتمعين في وقت واحد،
ويقوم بتشغيل وضع “عدم الإزعاج” تلقائيًا دون الحاجة إلى تشغيله أو إيقاف تشغيله يدويًا تخلص من إزعاج هواتفهم والإخطارات.
التطبيق متاح مجانًا على متجر Google Play ويمكنك تنزيله من هنـــا.

💢تطبيق مورف Morph
يتيح التطبيق للمستخدمين الحفاظ على التركيز من خلال تكييف الهاتف مع احتياجات المستخدم. يمكن للمستخدمين ببساطة اختيار التطبيقات التي يرون أنها الأكثر أهمية بالنسبة لهم في كل وضع ، وسوف يتكيف الهاتف تلقائيًا ، مما يتيح لهم التطبيقات المناسبة في الوقت المناسب.
التطبيق متاح مجانًا على متجر Google Play ويمكنك تنزيله من هنـــا.